عــــالـــــم كـــــــــرة القــــــــــدم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سوء تفاهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amalo



عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

مُساهمةموضوع: سوء تفاهم   الأحد نوفمبر 18, 2007 11:26 am

تذكرت شيئا مضحكا و مؤسفا في الوقت نفسه , دون شك أنك تتذكره ببالغ الإمتعاض !! عندما دعوت صديقتك إلى بيتك , أحضرت مشروبا غازيا و حلويات أغلقت باب الحجرة و جلست إلى جانبها , كنتما تتحدثان في مواضيع مختلفة. قلتَ لها كذبا أنك تقرأ الكف , صدقتك , مدت يدها , أمسكتها تفحصتها برفق و أنت تمعن فيها النظر وقلت في مكر :
" في قلبك حب حديث و تحتاجين من يكثسفك كالجاذبية .." و أنت تتكلم أكثرت من تلمس يدها بل تجاوزت راحة الكف نحو الأعلى , احمرت وجناتاها , قالت :
" هه أنت لم تقرأ الكف فحسب .. ربما تقرأ كافة أنحاء الجسم ! " و سحبت يدها في لطف.
احمرت عيناك و اعتبرت تعليقها الساخر مجرد إيحاء أنثوي بالقبول , فمددت يدك إلى الجزء العلوي من جسمها قائلا : " أقرأ كل مكان , و خاصة هنا ! "
نظرت إليك في توجس ثم ردت وهي تمنع يدك من الوصول إلى صدرها :
" أنت لم تعد تقدميا على هذا الحساب. ألم نتفق منذ البداية أننا مجرد أصدقاء و الصداقة أرقى أنواع العلاقات ".
" نعم .. العلاقات.. لكنك فاتنة جميلة .. لن تتصوري مدى اعجابي بك ..ابتسامتك تحسسني بالدوار.."
لما قرأت في وجهك ملامح الجد نهضت أسرعت جهة الباب :
"سأنصرف حالا . لقد ندمت لأني صدقتك حين كنت تتحدث عن قيم الحداثة , بينما لم يمض وقت قصير حتى عبرت على أنك لا تختلف كثيرا عنهم , اسمع إلم تفتح لي الباب أقسم لك أني سوف أصرخ بأعلى صوتي".
ماذا لو صرخت لا شك أن كافة الطلبة سيتجمهرون أمام باب حجرتك , بينما يتجمهر كافة قاطني العمارة أمام باب الشقة , و يتجمهر كل سكان الحي أمام باب العمارة سيكون الأمر مؤسفا حقا ,هذا ما فكرت فيه ربما لذلك اعتذرت عما بدر منك و منعتها من الخروج واعد إياها بعدم تكرار فعلتك تم كررت أسفك .اعتقدت يا "بوراس" أنها فعلا غاضبة من تصرفك الطبيعي تجاهها , و لمت نفسك لأنك انسقت وارء سلطان النزوة , لأنك حديث العهد بالنساء , لا تعرف أن المرأة تحب الرجل الملحاح لذلك تقول بفمها "لا " بينما جسدها يقول "نعم" , انخدعت بسهولة يا غبي و إلا لماذا جاءت أصلا و لماذا دخلت غرفتك !! من أجل الصداقة !! لعلها حينها تعض شفتيها من الندم و تندب حظها الذي ساقها إليك . استسلمت بهذه السهولة أمام جفائها وهل كنت تنتظر أن تستقبل غزوك لأراضيها بالتهليل و تفرش لك الورود !! لم تمكث معك بعدها مدة طويلة لتنصرف مكسورة الخاطر , رافقتها إلى الخارج و أنت تثرثر في مواضيع مختلفة بينما هي صامتة وكأن لسان حالها يقول :
" و الله إلا حشومة عليك ! حتى شديتي الطريق ديال بصح , غير هضرت معاك بلعاني و أنت تتراجع ! ".
عندما عدت إلى غرفتك استوقفك صديقك لحسن ليسألك ذلك السؤال الذي أحرجك كثيرا :
ـ هل قمت بالواجب مع صديقتك الطالبة ؟
قلت في ارتباك :
ـ نعم.. نعم .. و لا شيء غير الواجب !
كان ينتظر منك أن تحكي له عن كل صغيرة و كبيرة , لكنك لم تفعل , اعتذرت و انصرفت حتى لا ينكشف أمرك ويعطيه ذلك انطباعا سيئا عنك , فتاة في مثل جمال أسماء تجلس معك يا " رجل " أزيد من ساعتين دون أن تقوم معها بما تمليه القيم في مثل هذه المناسبات .اسمح لي أن أقول لك أن مرغت الرجولة في الوحل.
هل بمجرد ما وصفتك بالتقدمي و ذكرت لك بعض الكلام المتحذلق عن الصداقة و الحداثة تتنازل عن عن حقك الطبيعي في كل فتاة تدخل بيتك عن طيب خاطر , أم أن الأمر أكبر من ذلك بكثير ؟!
تصحيح مغالطة
أيها القارئ المفترض ; أنا الطالب الذي يخاطبه السارد , لا أنكر أن الحادثة وقعت, لكن لا تستحق كل هذه الهالة التي أحيطت بها , فالزاوية التي ينظر بها السارد إلى ماحدث سوف يعطي عني انطباعا سيئا لدى قارئ ردئ , و الذي أهانني كثيرا هو وضعه كلمة [رجل] بين مزدوجتين , أغلب الظن أن هناك جهات ما تقف وراء السارد الذي خالف كل الأعراف , واقتحم علي حياتي الخاصة , ونزل بالقيم الإنسانية إلى الحضيض ,انتقص من قيمتي في تهكم لأني احترمت رغبة تلك الفتاة التي زارتني في بيتي , كان ينتظر مني ربما أن أنقض عليها كوحش كاسر لأنها امرأة , و هل كل امرأة تدخل بيتي تصبح من حقي حلالا طيبا , كي أثبت رجولة مزيفة ! وحتى يكون القارئ على بينة مما حدث فأسماء غفرت لي زلتي , بل توطدت علاقتي بها بعد ذلك إلى أن غابت في زحمة الناس في هذه الحياة الصاخبة .
بعد هذا الحدث التافه باسبوع تقريبا , جلست قرب خزانة الكلية , ادخن سيجارة من النوع الردئ , كنت وعاء ا لهموم تجمعت علي من كل جانب , مستحقات شهرين من الكراء و ديون النفقات اليومية التي تراكمت علي , اقتربت مني دون أن تنبس بكلمة , كانت تلوح بيدها اليمنى لتبعد دوائر الدخان عن أنفها الجميل , ثم قالت :
" هل تركت أولادك بلا عشاء " قلت بعدما حاولت أن أصنع ابتسامة متكلفة :"أهلا أسماء".
ـ " هيا لنشرب القهوة في مقصف الكلية و طبعا أنت من سيدفع "
ـ" أتدرين ما المفلس؟ أنا , صدقيني لا أملك درهما و لا دولار , لهذا وجدتني ادخن هذه السجارة في هذه المكان لوحدي ."
ـ " أنا من سيدفع , هيا "
شربنا القهوة , و تحدثنا في مواضيع مختلفة و لحظة افتراقنا أخرجت من جيبها ورقة نقدية من فئة مئة درهم , ترددت في قبولها , لكنها أصرت , و شكرتها , على أن أعيدها لها عندما تسمح الظروف , كان يجدر بالسارد الحديث عن قيم التآزر بين الطلبة في أوقات المحن و غياب المنح , بدل الخوض في أحداث تافهة لا تقدم ولا تؤخر , و صراحة لولا ايماني بقيم الحداثة و الديموقراطية لواصلت السرد بنفسي , لكني خشيت أن أتهم بالتناقض إذ كيف أطالب ببلد ديموقراطي تسود فيه الحريات و لا أمنح السارد هذا الحق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 12/11/2007

مُساهمةموضوع: j   الثلاثاء نوفمبر 20, 2007 7:10 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hihi2.yoo7.com
 
سوء تفاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العام :: مواضيع عامة-
انتقل الى: